باب التسجيل لا زال مفتوح بالمعهد الوطني للصحافة والتواصل بالقنيطرة

“اسماك و لحوم و فواكه و خضر” فاسدة تجر صاحب مقهى الى المحكمة بسيدي قاسم
“اسماك و لحوم و فواكه و خضر” فاسدة تجر صاحب مقهى الى المحكمة بسيدي قاسم

اسماك و لحوم و فواكه وخضر” فاسدة تجر صاحب مقهى الى المحكمة بسيدي قاسم

تنفيذا لقرار السلطات الاقليمية المتعلقة بالجولة الميدانية الخاصةو التي تقوم بها لجنة مراقبة جودة و صحة المواد الاستهلاكية المعروضة للبيع و المتواجدة بسيدي قاسم حررت اللجنة بصفة فورية محضر مخالفة بصاحب مقهى معروف  بالمدينة .

وافادت مصادر مقربة، بأن محضر المعاينة تم بعد المخالفات المسجلة على صاحب المطعم الذي لا يلتزم لشروط السلامة الصحية والوقاية من الأخطار،و لا يهمه سوى الربح السريع على حساب صحة الزبون ، إذ تم ضبط مواد غذائية فاسدة بمطبخ فيلا المقهى ، وذلك خلال قيام لجنة مختلطة بإجراءات التفتيش والتأكد من صلاحية المواد الاستهلاكية المقدمة للزبناء.

ووفق ذات المصادر، فإن مقهى فيلا المتواجد وسط المدينة  تقرر تسجيل محضر مخالفة في حق صاحبه ، بعدما عثرت بداخله اللجنة المختلطة المكونة من : قائد رئيس الملحة الادارية الرابعة مدينة سيدي قاسم ، وممثل عن رئيس المنطقة الاقليمية للامن الوطني سيدي قاسم ، ممثل الوقاية المدنية ، ممثل المكتب الجماعي لحفظ الصحة ، ممثل المكتب الوطني للسلامة الصحية بسيدي قاسم ممثل مصلحة المراقبة ووقايات النباتات(onssa) سيدي قاسم ، و ممثل مندوبية الصحة والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، على لحوم و دواجن و اسماك مجمدة و فواكه و خضر و مجابن فاسدة و “غير صالحة للاستهلاك”، وكانت معدة لتقديمها لزبناء المطعم السالف الذكر .
في الاخير اوصت اللجنة السالف الذكر بتحرير محضر قانوني خاص بمقهى الفيلا موجه الى المحكمة الابتدائية سيدي قاسم قصد اتخاد الاجراءات القانونية الجاري بها العمل في حق صاحب المحل من طرف المصالح المخولة لها ذلك.
و السؤال المطروح : لماذا لم يتم اغلاق مقهى فيلا طبقا للفصول 1 و6 من قانون 13/83 المتعلق بزجر الغش في البضائع والمواد والفصل 25 من قانون 28/07المتعلق بالسلامة الصحية للمنتجات الغذائية…؟

من شروط النشر :
عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

يمكنكم ترك تعليق على الموضوع

تعليقات الزوار 0